• |
     
Mar 25, 2014

برعاية زين .. أمسيات الإمتاع والمؤانسة خلال الشهر الفضيل بدار اتحاد الكتاب السودانيين

برعاية كريمة من الشركة السودانية للهاتف السيار زين، أقام اتحاد الكتاب السودانيين أمسيات الإمتاع والمؤانسة مع نخبة من صفوة الأدباء والشعراء والكتاب , إحياءً للنشاط الأدبي والثقافي بالبلاد . وفي أولى أمسياته الرمضانية، استضاف الاتحاد بداره بالعمارات شارع 29، تجربة الروائي السوداني الحسن البكري في حوار مفتوح تناول أهمَّ محطات تجربته الروائية، وحاوره د. أحمد الصادق أحمد. وفي الأمسية الثانية أقيمت جلسة الإمتاع والمؤانسة الأولى مع الأستاذة سُعاد إبراهيم أحمد – حول حياتها ومسيرتها الزاخرة بمحطات مهمة من الإبداع والثقافة والفن والأدب، وقد أدارت الحوار الشاعرة نجلاء عثمان التوم، مع قصائد للشاعر والمغني مكي علي إدريس . الأمسية الثالثة من برامج رمضان المعظم كانت ندوةً فكريةً حول (الكتابة الساخرة)، تحدث فيها الأستاذ الفاتح يوسف جبرة، و الدكتور محمد عبد الله الريح، والأستاذ شمس الدين خليفة، وقدمها الأستاذ جعفر ميرغني .

وشهدت دار اتحاد الكتاب الأمسية الرابعة من برنامج رمضان في جلسة الإمتاع والمؤانسة الثانية مع الأستاذ إبراهيم منعم منصور، ود. صديق أمبدة، حول التقدمة الإبداعية مع مداخلات المبدعين علي الزين - ربيع عبد الماجد ووليد يوسف . وقدم اتحاد الكتاب السودانيين البروفيسور أحمد محمد الحسن، في ندوة فكرية "العين بين العلم والثقافة الشعبية" وأدار الحوار بروفيسور منتصر الطيب . وقُدمت أمسية رائعة باستضافة الإعلامي الكبير الأستاذ محمد سليمان، في جلسة إمتاع ومؤانسة تناول فيها محطات مهمة في مسيرة العمل الإعلامي بالسودان، وجوانب مضيئة في حياته الحافلة بالعطاء والبذل . وقدم الأمسية الأستاذ عبدالمنعم الكتيابي، مع فقرة إبداعية للفنان ياسر المرضي.

وسوف تُختتم الأمسيات يوم الاثنين القادم إن شاء الله الموافق 13/8/2012بجلسة الإمتاع والمؤانسة الثانية، مع الأستاذ إبراهيم منعم منصور - الجزء الثاني والتي سوف يقوم بتقديمها وإدارة الحوار د. صديق أمبده، بدار الاتحاد الساعة العاشرة مساء.