أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

ضمن برامجها التواصلية في رمضان والعيد .. زين تساند المتأثرين بالحرب في النيل الأزرق وجنوب كردفان

الشركة السودانية للهاتف السيّار (زين) وفي سياق مبادراتها للتواصل مع الجميع في الشهر الفضيل، قدمّت دعماً رمضانياً لعدد 2080 أسرة من النازحين المتأثرين بالحرب في ولاية النيل الأزرق، و1000 مثلها بولاية جنوب كردفان.. الأستاذ صالح محمد علي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، وصف مبادرة الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلّة نحو نازحي النيل الأزرق وجنوب كردفان بأنها تهدفُ للتواصل مع كافة شرائح المُجتمع، وأضافَ بأن النازحين تسلموا مواداً غذائية واستهلاكية لمواجهة التزامات شهر رمضان المُبارك .. أما عن إجراءات تحديدهم فقد تمت عن طريق بيانات قُدمّت من قبل شيوخ القبائل ولجان محليات الولايتيْن، ومشرفين من وزارة الرعاية الاجتماعية بالنيل الأزرق وجنوب كردفان.

وباحتفال كبير أٌقيمَ بحي المك، حيث أكبر تجمّعٍ للنازحين بحنوب ولاية النيل الأزرق، وبحضور وزير الرعاية الاجتماعية والشؤون الإنسانية ممثلاً للوالي، ووزير الثقافة والإعلام ومدير شرطة الولاية وقائد الفرقة الرابعة مشاة بالدمازين ومعتمدين ومستشارينَ ومديري البنوك والمصالح الحكومية المختلفة بالولاية، تمَ توزيع الدعم على الأسر المستهدفة وتوصيله لأماكن سُكناهم وسط اُمنيات القبول والتبريكات من الفريق (طيار)، الفاتح عروة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ومنسوبي زين-السودان كافة.

الأستاذ حسين يس، وزير الرعاية الاجتماعية بالولاية قدّم الشكر لـ زين لجهودها المقدرّة ومبادراتها الخيّرة نحو الولاية، وقال

: "لقد قدمّت لنا زين الكثير وخلال هذا العام وحده زودّت مستشفيات الولاية بمعدات طبية متنوعّة، كما رفدت أندية عديدة وبمختلف محليات الولاية بأجهزة مشاهدة ومعينات رياضية، وقابلت احتياجاتهم بسعة صدرٍ وتفّهمٍ".. وأضاف الوزير بأنه يقتبسُ من سِفر الشركة الأولى بسبب اهتمام زين بالمسؤولية المُجتمعية الذي حثّ ولاية النيل الأزرق على تكوين مجلسٍ ولائي للمسؤولية الاجتماعية لتكثيف الجهودِ وتركيزها نحو فجوات الاحتياجات بأولوية مدروسة ومُحدّدة..

أما بولاية جنوب كردفان، فقد تمّ توزيع المواد الغذائية لشهر رمضان وعيد الفطر لـ 1000 أسرة، وذلك في احتفال أُقيمَ بـ كادوقلي وبحضور السيد آدم خميس، نائب والي جنوب كردفان ووزير الشؤون الاجتماعية ومُعتمد محلية كادوقلي، ومدير جهاز الأمن بالولاية، وقائد شرطة جنوب كردفان ومعتمد محلية هبيلة، بالإضافة إلى عدد من قادة العمل الطوعي والإنساني بولاية جنوب كردفان.

تجدرُ الإشارة هنا إلى أن زين تتولى مسؤوليتها المُجتمعية لتطوير المُجتمع عبر محاور تنموية متعددة، أبرزها قطاعات الصحة والتعليم وتنمية القدرات والمهارات (التدريب) والحفاظ على البيئة. كما أن شركة الاتصالات الرائدة بالسودان تنشطُ عبر مبادرات اجتماعية ذكية في شهر رمضان وعيد الفطر بغرض التواصل مع المُجتمع، وتوثيق الصلة مع الناس.