أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

عبر برامج مسؤوليتها المُجتمعية .. زين تقدم ثلاث عيادات متنقلة حديثة لتنمية الرحل بدارفور

سلمت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين)، ثلاث عيادات متنقلة لمجلس تنمية وتطوير الرحل بولايات دارفور . تسوق (زين ) هذه المبادرة الفريدة وغير المسبوقة تأكيداً لتفاعلها مع احتياجات المُجتمع، واهتمامها بكافة شرائحه بما فيها مجتمعات الرحل الذين ينقصهم الكثير، خاصةً في مجال الخدمات الصحية الأساسية الوقائية والعلاجية، بالإضافة إلى الندرة في معينات الصحة الإنجابية والبُعد عن المناطق التي تتوفر بها خدمات صحية جيدة.

في احتفال توقيع العقد والتسليم الذي أقيم برئاسة الشركة بالمقرن ، أكد الفريق (طيار) الفاتح عروة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ زين-السودان ، أن الشركة الأولى تحرص على توزيع ماتقدمة من دعم اجتماعي على جميع ولايات السودان خاصة الطرفية، واليوم تتواصل زين مع الرحل في ولايات دارفور بثلاث عيادات متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل الطبية تبلغ تكلفتها مليون جنية .

اللواء طيار / عبدالله صافي النور، رئيس مجلس تنمية الرحل بولايات دارفور أكدّ من ناحيته أن زين قدمّت للمجلس الدعم الأكبر حتى هذه اللحظة. وأضاف بأن منظمة التماس، والتي يُشرفُ عليها السيد محمد عيسى عليو ، قامت بمسوحاتٍ علمية بمناطق جنوب شرق دارفور أثبتت أن 65% طلاب مدارس المنطقة مُصابونَ بالبلهارسيا، وقال إن هذة العيادات المتنقلة ستنقذ آلاف الأرواح ، " كما أن شعار زين البراق الذى يزينها سيجوب الوديان والسهول البعيدة مبشراً بالعالم الجميل " على حد قوله .. وذكر اللواء صافي النور أن هذا الدعم يأتي في الوقت المناسب خاصة مع موسم الخريف الذي تنتشر فية الأوبئة والأمراض، وتم تسليم العربات الثلاث لمجلس الرحل بولايات دارفور عقب الاحتفال مباشرة .

تجدر الإشارة إلى أن العيادات التي قدمتّها زين هي سياراتُ دفع رباعي (لاندكروزر) من إنتاج العام 2012، بها وحدة طاقة شمسية لتوفير الكهرباء وتضم معملاً متكاملاً ومركز فحصٍ حديث. وستغطي هذه العيادات احتياج مليوني نسمة من مجتمعات الرحّل.