أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

أكثر من 100 ألف مستفيد وبتكلفة تزيد عن 2 مليون جنيه .. زين تواصل تنفيذ موائد الرحمن للعام العاشر على التوالي

استكمالاً لقيم التكافل والتراحم، وامتداداً لتواصلها الدائم عبر برامج مسؤوليتها المجتمعية في شهر رمضان، أعلنت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) عن انطلاق برنامجها الرائد، وللعام العاشر على التوالي في الشهر الكريم (موائد الرحمن)، والذي من المتوقع أن يستفيد منه أكثر من 100 ألف من الأيتام والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، ومرافقي المرضى بالمستشفيات بتكلفة تزيد عن 2 مليون جنيه سوداني .

تقوم الشركة بتنفيذ إفطارات في 6 مجمعات طلابية بولاية الخرطوم، تضم داخليات الزهراء (البركس سابقاً) وعلي عبد الفتاح، ومصعب بن عمير، وداخليتيّ بشائر وسعاد طمبل، ومجمع داخليات الجامعة الإسلامية بالفتيحاب، إضافة للإفطار السنوي الذي تقيمه الشركة في جامعة أفريقيا للطلاب الوافدين من الدول الإسلامية، وتستصحب إفطارات الطلاب بالداخليات مسابقات وبرامج ترفيهية من إنشاد وشعر وكوميديا تسعى (زين) من خلالها إلى إحداث حراك ثقافي واجتماعى داخل سكن الطلاب . كما يشمل مشروع موائد الرحمن نزلاء السجون، حيث تنفذ الشركة موائد الرحمن في 5 سجون رئيسية تشمل سجن أمدرمان ودار التائبات وكوبر، وسجن سوبا ودار الهدى .

تقوم مجموعة من المتطوعين العاملين بزين برسم لوحة عنوانها العطاء والانتماء عبر مبادرة الإفطار المتجول، حيث يقوم العاملون بتوزيع وجبة على الذين يدركهم الإفطار خارج منازلهم في الطرقات العامة ومرافقي المرضى في المستشفيات العامة وأماكن الازدحام المروري، ويؤكدون من خلالها أنهم من عمق هذا المجتمع السوداني الأصيل.

كما توزع الشركة هذا العام (كيس اليتيم) لأكثر من 300 أسرة، و(كيس اليتيم) هو مشروع للتكفل بالاحتياجات المعيشية لأسر الأيتام خلال شهر الصيام، وذلك بتسليم كل أسرة ما تحتاجه من المواد الاستهلاكية الضرورية .

وتقوم (زين) هذا العام بالتكفل باحتياجات أكثر من 1500 من أًسر المتأثرين بالحرب في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بتوزيع مواد غذائية لهم لمقابلة احتياجات الشهر الكريم.

وفي مبادرة كريمة، تقوم الشركة بتنفيذ إفطارات رمضانية لذوي الاحتياجات الخاصة في دورهم المختلفة بولاية الخرطوم تعزيزاً لمكانتهم في المجتمع.