أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

زين ومعهد الدراسات البريطانية .. شراكة ذكية بين العِلم...والعالم الجميل..!!!

أمسك بالقلم وتوقف عن الكتابة متأملاً ومتألماً حيال ظروف بلاده، فبالرغم من أنه كان يقوم بتغيير الأوضاع بلسانه، أو بالأحرى بقلمه، إلا أنه كان يشعر أن باستطاعته تقديم الكثير للنهوض ببلاده. ولكن كيف السبيل إلى ذلك وهو في حاجة لمن يصقل موهبته الكبيرة وينمي قدراته القيادية المتفردة. وبينما كان يفكر في إصرار كبير، وعزيمة لا تهن ولا تغيب، وجد ضالته التي كان ينشد، وفرصته التي بنى عليها أحلامه وشيد.

شراكة ذكية:

والتقطت الشركة السودانية للهاتف السّيار (زين)، ذلك المشهد لتعمل على إزالة العقبات التي يواجهها الإعلاميون بعقد شراكة ذكية مع معهد الدراسات البريطانية لتدشين برنامج (الشيفنينج) للبعثات الدراسية للعام 2013، والذي تقدم من خلاله الشركه دعماً كاملاً لأحد الشباب الإعلاميين ليقوم بتحضير رسالة الماجستير بالمملكة المتحدة.

استفادة ملحوظة:

السفير البريطاني لدى السودان، د. بيتر تيبر، شكر زين على مشاركتها في دورة العام الماضي، معلناً في ذات الوقت عن بداية التقديم لدورة العام 2013. وذكر أن برنامج شيفنينج للبعثات الدراسية في المملكة المتحدة بدأ في العام 1983 وأستفاد منه أكثر من مئتي سوداني حتى الآن، تبوأ عدد منهم مناصبَ مرموقة رسمية وأخرى رفيعة في شركات ومؤسسات كُبرى.

تجربة واقعية:

تجربة واقعية وحقيقية عاشها المهندس حامد محمد علي عوض، المهندس في زين-السودان سابقاً، والذي قام بتحضير رسالة الماجستير في علوم البرمجيات من المملكة المتحدة، بجامعة مانشيستر عبر برنامج شيفنينج، قائلاً إن البرنامج كان إضافةً لعلمه وخبراته، وأتاح له فرصة للاختلاط بأكثر من 18 جنسية مُختلفة، وأضاف حامد: (شعرت أنني بينهم سفيراً لثقافتنا السودانية)...وأشار إلى أن عمله في (زين) لمدة خمس سنوات كان له أثر بالغ في تفوقه بالدراسة هناك.

رسل التوعية:

وذكر ممثل زين في المؤتمر أن اختيار زين لدعم الإعلاميين لهذه المنحة ينبعُ من قناعتها بأهمية الإعلام ودوره في التوعية وتنمية المجتمع. وخاطب المتحدث، الصحافيين وممثلي الأجهزة الإعلامية الحضور بأنهم شُركاء زين في تنمية المُجتمع؛ لأنهم "رُسل التوعية المأمونون".

تجدرُ الإشارة إلى أن آخر موعدٍ للتقديم في برنامج (الشيفنينج للبعثات الدراسية) هو الثاني من شهر يناير 2013.