أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

عندما منحت (زين) الوفاء لأهل العطاء...عبد الحي محجوب...أمسية تكريم (لواء) إستثنائي..!

(يمكنك أن تستبدل ماتشاء من ملابس،لكنك ستتوقف كثيراً عندما تستبدل جزءاً من أطرافك)...هذه العبارة نطقها أحد المعاقين حركياً وهو يحكي عن تجربته بعد الإعاقة. ويحكي كذلك عن شعوره باليأس بعد تعرضه لها، وانعزاله عن العالم لإحساسه المسبق بأنه شخص غير مكتمل، ليظل على تلك الحال حتى تعرف على أحد الأصدقاء الذين لعبوا دوراً كبيراً في إلحاقه بمؤسسة الأطراف الصناعية، وجعله يتعرف عليها عن قرب، مما ساهم في إعادة الثقة إليه، خصوصاً بعد أن تمت معالجة إعاقته (صناعياً) مما أكسبه الكثير من الأمل والسعادة، ولولا جهود رجالٍ في تلك المؤسسة لما وجد هذا المعاق أو غيره سبل الخلاص من عقدة الإعاقة والعودة للحياة بشكل جديد.

رجل استثنائي:

من أولئك الرجال كان اللواء الركن (م) عبد الحي محجوب أحمد، الذي قامت الشركة السودانية للهاتف السيار-زين- برعاية حفل التكريم الذي أقامته له منظمة متحدي الإعاقة حركياً (أنا السودان) بالحديقة الدولية، وذلك بعد تقاعده عن العمل بعد مسيرة حافلة بالخير والجهود التي بذلها لتذليل صعاب المعاقين حركياً وإعادة دمجهم بالمجتمع وتوفير حياة كريمة لهم خلال سنوات طويلة قضاها في الخدمة.

علاقة خاصة:

الأستاذ / صالح محمد علي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي بزين-السودان، أكد أن علاقة شركة الاتصالات الأولى بشريحة المُعاقين حركياً هي علاقة ممتدة ومتواصلة في المناسبات كافة، وتتضمن تزويدهم بالمعدات المعينة بكل ولايات السودان. أما عن علاقة زين بـ منظمة متحدي الإعاقة حركياً، فقال إنه وعلى الرغم من حداثتِها إلا أنها تهدفُ إلى توفير كل ما يعملُ على دمج المعاقين حركياً بالمُجتمع وتذليل العوائق أمام هذا الهدف. وأضاف مسؤول الاتصال الأول بـ زين-السودان أن استراتيجية عملها تنصّ على تخصيص نسبةٌ مقدرّة من عدد الموظفين كل عامٍ لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمنهم المعاقون حركياً.

حضور أنيق:

الاحتفال الذى جاء بتوقيع مساء الجمعة التاسع من نوفمبر، شرفه بالحضور عدد من المسؤولين يتقدمّهم وزير الدولة بوزاة الرعاية والضمان الاجتماعي، إبراهيم آدم إبراهيم، ود.محمد محى الدين الجميعابي، والسيد الفريق ركن(م) محمد عبدالقادر إدريس، الرئيس الفخرى لمنظمة متحدي الإعاقة، بالإضافة إلى عدد كبير من المنتمين للمنظمة، في لفتة تؤكد بالفعل أن مقدار الوفاء يكون بحجم العطاء.