أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

مبادرة زين لتدريب وتأهيل الخريجين ..740 متدرباً يرغبون فى الانضمام لعالم زين الجميل

واصلت الشركة السودانية للهاتف السيار زين، مبادرتها الفاعلة لتأهيل وتدريب ورفع قدرات الخريجين المهنية للدخول إلى سوق العمل بالبلاد بإجراء معاينات الاختيار النهائية للمتدربين بمعرض الخرطوم الدولي على مدار يومي الأحد والاثنين، لأكثر من 740 متدرباً. الجدير بالذكر أن العدد الكلي للمتقدميين كان في حدود 2538 متقدماً، كانوا قد جلسوا لامتحانات القدرات ببرج الفاتح بالخرطوم .

وتعمل زين على أن يتمكن الخريجون الذين اجتازوا الامتحان من رفع كفاءتهم المهنية وإثراء تجاربهم وخبراتهم من خلال العمل والتعامل مع مشتركيها الذين يمثلون القطاع الأوســع من مستخدمي الهاتف النقال بالسودان . يذكر أن زين كانت قد أطلقت هذه المبادرة منذ العام 2009، واستفاد منها حتى الآن 2139 متدرباً، و تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في السودان، وتندرج تحت إطار مساهمة زين فى تنمية المجتمع ورفع قدرات الخريجين.

وعن المبادرة وفوائدها، يقول الأستاذ صالح محمد علي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي، إنها مبادرة فريدة من نوعها، حيث تعمل على ترسيخ مبادئ أساسية في المتدرب، وهي تقدير الذات وتمكينه من اكتساب مهارات خدمة العملاء، وكيفية التأثير على العميل وكسب رضاه، كما أنها تعمل على تجديد حلقة الوصل بين الموظف والعميل، وزرع روح الفريق الواحد من خلال تعزيز ثقافة الشركة وأدائها بداخله، مبيناً أن المبادرة تحدث تغييراً جذرياً للمتدربين؛ لأنها تركز على بنائه من الداخل وتكسبه مهارات تساعده في حياته العملية والشخصية .

وأعدت زين برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً غير مسبوق للذين سيتم اختيارهم لتولي التواصل بين زين وعائلة مشتركيها الممتدة، والتي توليها زين فائق اهتمامها ، كما يمنحنهم التدريب والتأهيـل فرصاً أوسع ويفتح آفاقاً كبيرة لمستقبلهم العملي ، وتراعي زين في اختيار المتقدمين تمثيل ولايات السودان المختلفة، و توازن الفرص بين الجنسين، إضافة إلى التمييز الإيجابي لذوي الاحتياجات الخاصة .