أخبار زين


  • |
     
Mar 25, 2014

مبادرة زين لتكريم الأم المثالية في دورتها الثانية

جاءت مبادرة الأم المثالية هذا العام متميزة ومختلفة، ويتضح ذلك من حجم المشاركة الكبير من كل ولايات البلاد مما يعنى انتشار الوعي والاهتمام بالمبادرة ودور الأم في الأسرة والمجتمع . استقبل فريق زين العامل في فعاليات الأم المثالية العام 2013م بهمة وعزيمة وإصرار لكي تكون المبادرة هذا العام أكثر نضجاً وتطوراً، حيث بدأ العمل باجتماع بين فريق زين ولجنة المسابقة يوم 14/11/2012 لتقييم تجربة 2012، ولوضع أسس ومعايير مسابقة 2013، حيث بدأ باب الترشيح في منتصف ديسمبر واستمر حتى الحادي والثلاثين من يناير، وقد عُقد مؤتمر صحفي في فندق كورال منتصف يناير 2013 لتوضيح شروط المسابقة والأماكن التي تتوفر بها استمارات الترشيح، وتحديد آخر موعد لاستلام الاستمارات.

بلغ عدد الاستمارات من ولايات السودان كافة (835) استمارة تم استبعاد (245) منها لعدم مطابقتها للشروط. بعد ذلك بدأت اللجنة في فحص استمارات كل ولاية على حدة لاختيار الأم المثالية للولاية المعنية، وبعد جلسات عمل متواصلة ومكثفة وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وجهد وهمة من لجنة فعاليات الأم المثالية، تم بحمد الله ترشيح الأم المثالية لكل ولاية من ولايات السودان. وفي احتفال جامع رائع يحكي روعة العطاء والصبر، ستُعلن أسماء الفائزات من كل ولايات السودان يوم الخميس 21 مارس بقاعة الصداقة – المسرح الداخلي وكل عام وأمهات السودان بألف خير، وفي عز وكرامة.

كل هذا تبعاً للشروط والوقائع وما اعتمدت عليه اللجنة المختصة في مصفوفتها لاختيارالأم المثالية، ومنها دورها العائلي ومقابلة التحديات والإنجاز وتأثيرها في المجتمع، والقيام بدور الأم البديلة في حال غياب رب الأسرة (موتاً أو مرضاً أو هجراناً أو طلاقاً أو إعاقة...إلخ). هذا لايعني أن الفوز باللقب وقف على حجم الحضور بالعدد أو الاستيفاء لشروط المنافسة، وإنما بالقيم المذكورة ومازاد عليها . وسيعلن عن ذلك – لاريب – في حينه . والتدقيق والمراجعة مسؤولية، والقائمون عليها أهل لها، إضافة إلى أن الاختيار أو الفوز للأمهات ال17 إنما هو رمز لكل الأمهات اللائي يستحققن التكريم.