• |
     
Mar 30, 2015

الشهر العالمي لتجنُّب مخاطر أورام الثدي2014م برعاية زين

رعت الشركة السودانية للهاتف السيار "زين" فعاليات "الشهر العالمي لتجنب مخاطر أورام الثدي" بالمشاركة مع "مجموعة المُبادرات النسائية"، حيث أسفرت هذه الشراكة عن توفير عيادات مجانية للكشف المبكر للمرض وإقامة مخيم صحي وعيادات متحركة تمت إقامتها في مناطق مختلفة من ولاية الخرطوم، فيما تم توزيع كتيبات توعوية لرفع الوعي بهذا المرض الخطير.

استمرت هذه الحملة طوال شهر أكتوبر 2014، حيث كان ختامها بإحتفال بـ "مول الواحة"- الخرطوم في أمسية شهدت حضوراً كبيراً من المهتمين بمرض السرطان، وقد إحتوى برنامج الإحتفال على كلمة لمجموعة المبادرات النسائية، تم فيها سرد لتاريخ المرض والتشديد على أهمية الكشف المبكر لتجنب مخاطره، وذلك لإرتفاع نسبة الإصابة التي بلغت 29% حسب آخر إحصائيات، كما تضمن البرنامج فقرة لقصة مريضة سابقة شفيت من مرض سرطان الثدي، تطرقت فيها لمعانتها وانتصارها على المرض، وقد ذكرت أنها اكتشفت هذه الإصابة خلال الحملة السابقة.

الجدير بالذكر أن الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي هو مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006م حيث تقوم جهات حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي. كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

وقد بادرت شركة زين برعاية هذه الفعالية للمرة الرابعة على التوالي، كما تشرع الشركة حالياً بإنشاء مركزاً علاجياً متكاملاً لعلاج سرطان الثدي وعنق الرحم للمصابات، وذلك بالتعاون مع مجموعة المبادرات النسوية بمدينة أمدرمان بتكلفة فاقت المليون جنيه، ويتوقع إفتتاحه في العام 2015 بإذن الله.