أخبار زين


  • |
     
Mar 30, 2015

افتتاح دار رابطة الجزيرة للآداب والفنون برعاية زين

افتتحت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) "دار رابطة الجزيرة للآداب والفنون" بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس الرابطة، بتشريف وزير الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة، وعقب قص شريط الإفتتاح بالدار على يد الوزير؛ إتجه الجمع مباشرة إلى "قاعة أحمد خير المحامي" بقصر الثقافة، حيث تم تقديم برنامج مبسط تضمن عرض تسجيلي لأنشطة الرابطة، متبوعاً بكلمة لرئيس الرابطة، ولشركة زين، أعقبتها كلمة للوزير أشار فيها إلى أن شركة زين برعايتها لهذه الدار، إنما تسهم في تطوير الحركة الثقافية في الولاية من خلال فعاليات و أنشطة الرابطة.

وقد احتوى برنامج الإفتتاح على قراءات شعرية لكل من "عبد العظيم عبد القادر" و"صالح محمد صالح". كما تخلل الحفل عرض للفنون الشعبية ومدائح نبوية وغناء.

جاء هذا الاحتفال بولاية الجزيرة، بمقر الرابطة بـ ود مدني في الثلاثين من أكتوبر 2014م، حيث شهد الافتتاح ممثلين من شركة زين وأعضاء رابطة الجزيرة ومجموعة من المهتمين بالأدب والفنون بالولاية. الجدير بالذكر أن رابطة دار الجزيرة هي جهة تهتم بالفن الغنائي والمسرح والشعر إضافة للفن التشكيلي والرواية، ورعاية زين لهذه الدار تأتي امتدادا لاهتمام الشركة بالحراك الفني والأدبي بولاية الجزيرة، ويُذكر أن زين قد رعت سابقاً بالولاية "ملتقى شعراء السودان".