• |
     
Mar 31, 2015

في نسخته الثامنة في مدينة بورتسودان مهرجان البحر الاحمر برعاية زين

بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن/ بكري حسن صالح، رعت شركة زين "مهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق الثامن" بحضور والي ولاية البحر الأحمر د. محمد طاهر إيلا وعدد من الوزراء الإتحاديين، وخاطب إيلا الجمهور مثمناً دور زين لرعايتها هذا الحدث الكبير ولمساهماتها المشهودة للولاية في محور الصحة والتعليم والبيئة وتنمية المجتمع. وقد شاركت زين بوفد ضم نائب المدير العام وعدد من مديري الإدارات بالشركة.

اشتمل الافتتاح على عرض بحري وجوي بجانب معارض تراثية، وسيشهد المهرجان مؤتمرات تجارية بمشاركة كبرى الشركات العاملة بالبلاد، مما يشكّل ملتقىً استثماري وتجاري يسهم في ترويج السياحة وإظهار إمكانيات الولاية السياحية، إضافة إلى إقامة ليالٍ ثقافية وفنية وندوات ومعارض للفلكلور الشعبي تظهر التنوع الثقافي الذي تتمتع به ولاية البحر الأحمر باستنادها على إرث تاريخي وحضاري عريق.

أكد الأستاذ إبراهيم أحمد الحسن نائب الرئيس التنفيذي لزين أن رعاية الشركة لهذا الحدث تأتي في إطار تطوير صناعة السياحة بالبلاد للمساهمة في تطوير الإقتصاد القومي وعكس صورة مشرقة للسودان وجعله قبلة للسياح الأجانب وللسكان من داخل الوطن، وقد حقق المهرجان نجاحاً ملحوظاً في دوراته السابقة وتميز بحضور جماهيري كبير من ولاية البحر الأحمر وبقية الولايات خاصة في فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة وذكرى الإستقلال.

كان افتتاح مهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق في الثامن عشر من ديسمبر الجاري وسيستمر حتى فبراير للعام 2015م، ويُعد هذا المهرجان هو الأكبر من نوعه بالبلاد حيث رعته زين للعام السابع علي التوالي.