• |
     
Mar 31, 2015

بمشاركة 12 طبيب وإجراء 23 عملية جراحية مجانية و20 محاضرة طبية

سيّر جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بالتعاون مع الأطباء السودانيين بمنطقة الباحة بالسعودية القافلة الطبية الثالثة التي اتجهت إلى ولاية النيل الأبيض في الفترة من 2 – 5 من مارس الجاري، وقد كانت هذه الدورة برعاية "زين"، حيث ضمتّ 9 أطباء سودانيين وطبيبان سعوديان ومصري وخبير تمريض حيث أجرت القافلة 23 عملية جراحية مجانية، كما أقيمت 20 محاضرة طبية لطلاب كلية الطب بجامعة الإمام المهدي بكوستي، وتضمنت القافلة كذلك تدريب عدد من الأطباء العموميين والإختصاصيين على العمليات الجراحية بجانب تدريب طاقم التمريض على كيفية التحضير للعمليات الجراحية بتقنيات حديثة.

مُعتمد مدينة كوستي الأستاذ/ عبد القادر الخير ثمّن إنجازات القافلة وموضّحاً أن البرامج التدريبية والخبرات التي نقلها أطباء السودان المقيمين بالسعودية سيكون لها كبير الأثر في تطوير قطاع الصحة بالولاية، وتقدم المعتمد لـ"زين" بالشكر للمشاركة في تسيير هذه الحملة الطبية.

وأكّد مدير قافلة الباحة الطبية "د. بابكر علي بابكر" أن الهدف من القافلة ليس العلاج فقط بل تدريب الأطباء لتأسيس عمل مستقبلي، مشيراً إلى أن هذه القافلة تختلف عن سابقتها بإقامة برنامج تدريب دوري لإحداث توأمة بينهم وبين أطباء ولاية النيل الأبيض، كما ثمّن دور "زين" في دعم القافلة مشيداً بمجهودات الشركة في مسئوليتها تجاه المجتمع خصوصاً في محور الصحة.

في كلمته أوضح الأستاذ خالد السر، ممثل زين أن الشركة لها سجل حافل بالإنجازات والمشروعات في قطاع الصحة حيث بلغت 190 مشروع صحي مُعدداً المستشفيات والمراكز الصحية التي أقامتها الشركة وتوفيرها لعدد كبير من الأجهزة والمعدات للمستشفيات القومية المرجعية ومستشفيات الولايات ومساهماتها في حملات التوعية من الأمراض القاتلة كالسرطان والفشل الكُلوي وحملات التطعيم ضد الأمراض المعدية وغيرها.