أخبار زين


  • |
     
Jul 29, 2015

للعام العاشر على التوالي: "زين " تدشن إفطاراتها الرمضانية بالعاصمة والولايات

نظّمت "زين" وللعام العاشر على التوالي سلسلة افطارات رمضانية ضمن فعاليات "موائد الرحمن" في العاصمة والولايات، حيث وضعت برنامجاً شاملاً شكّلت فيه داخليات الطلاب والطالبات والمستشفيات النسبة الأكبر لاحتوائها على عدد كبير من الصائمين والصائمات الذين حبستهم الظروف عن الإفطار مع أهلهم وذويهم، وقد استهدفت الشركة مجمعات الشهيد محمد صالح عمر وداخليتي بشائر وسعاد طمبل وداخلية علي عبد الفتاح وطلاب جامعة أفريقيا العالمية، أما المستشفيات فكانت مستشفى الخرطوم ومستشفى الشعب ومستشفى ابراهيم مالك ومستشفى أم درمان، ومستشفى أحمد قاسم، كما خصصت زين افطاراً للأشخاص ذوي الإعاقة وأفردت مساحة مُقدّرة للولايات شملت ولايات النيل الأبيض، شمال كردفان، غرب دارفور، شمال دارفور وولاية جنوب دارفور.

ضربة البداية بداخليتي سعاد طمبل وبشائر

استهلّت "زين" نفحات هذا الشهر الفضيل بإقامة افطار بداخلية سعاد طمبل بحضور الأمين العام لصندوق دعم الطلاب د. عثمان النور، وعدد من موظفي زين، حيث شهد الافطار حوالي 2000 طالبة من مختلف الجامعات والولايات، وتضمن البرنامج فقرات ترفيهية وأمسيات رمضانية شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الطالبات. وتواصلت سلسلة افطارات موائد الرحمن في داخلية "علي عبد الفتاح" للبنات وداخليات مجمع محمد صالح عمر بالفتيحاب وكانت لهذة الإفطارات الأثر الطيب في نفوس الطلاب والطالبات.

دفع الله : خصصنا 22 إفطارا لتغطية 30 ألف صائم

أكد الأستاذ دفع الله محمد نور مدير العلاقات العامة بـ زين أن الشركة درجت على إقامة مشروع موائد الرحمن التي تعتبر مظهراً تكافلياً يعكس ارتباط الشركة بالمجتمعات التي تعمل فيها، وقال دفع الله أن "زين" استهدفت طلاب الداخليات والمرضى ومرافقيهم في المستشفيات الكبيرة، مضيفاً أن هذا المشروع يقف عليه شباب زين بأنفسهم تعرّضاً لنفحات هذا الشهر الكريم ومسارعة منهم في الخيرات وخدمة الناس.

الأمين العام لصندق رعاية الطلاب: زين صاحبة أول مبادرة إفطار في القطاع الخاص

الأمين العام لصندق رعاية الطلاب ولاية الخرطوم د. عثمان النور قال أن "زين" صاحبة أول مبادرة لإفطار الطلاب في الداخليات والمجمعات السكنية ومن ثم جاءت المؤسسات الأخرى وأضاف أن " زين" بجانب تقديمها للإفطارات النوعية للطلاب ايضا تتبعها ببرامج روحية وترفيهية تمثل موسم للترويح عن الطلاب.

مليون صائم، حصيلة زين في افطارات السنوات السابقة

الجدير بالذكر أن "زين" دأبت على تنفيذ الإفطارات الرمضانية لمختلف الشرائح في المجتمع السوداني ، وفي الأعوام السابقة قامت الشركة بتقديم ما يقارب المليون وجبة افطار للطلاب وذوي الإحتياجات الخاصة ونزلاء السجون ومرافقي المرضى في المستشفيات كما قامت الشركة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني بتوزيع كيس الصائم للفقراء والمحتاجين .وقد ساهمت العام قبل الماضي في توفير افطار رمضان للمتضررين من السيول والأمطار بمناطق شرق النيل وغرب ام درمان فضلاً عن توزيعها لـ30 ألف وجبة للذين لا يدركهم الإفطار في منازلهم.