أخبار زين


  • |
     
Oct 11, 2015

"زين" تطلق النسخة التاسعة من مسابقة منتدى (MIT) لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي

أعلنت مجموعة زين عن اطلاق النسخة السنوية التاسعة من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، وذلك بالتعاون مع الشريك المؤسس مبادرات "مجتمع جميل".

وذكرت المجموعة أن المنتدى الذي تأسس في العام 2005، يعتبر واحدا من بين 28 فرعا عالميا لمنتدى MIT العالمي، وهو الذي يعمل على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات تعتمد على الرعاية والتواصل.

وأفادت زين في بيان صحافي أن منافسات المسابقة لهذا العام ستمتد إلى ثلاثة مسارات، وكل مسار يمثل فئة مختلفة، وهي: فئة الأفكار، وفئة الأعمال الناشئة وفئة ريادة الأعمال الاجتماعية، حيث يبلغ إجمالي الجوائز المالية أكثر من 150 ألف دولار أميركي.

وأشارت المجموعة إلى أنه سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، بالإضافة مزايا كثيرة أخرى من بينها التدريب الرفيع، والرعاية والدعم الإعلامي، وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ الموقع الالكتروني المخصص للترويج للمسابقة (www.mitarabcompetition.com) في فتح باب تقديم الطلبات بتاريخ 6 أكتوبر 2015 بحيث سيكون موعد انتهاء التقديم هو 4 يناير 2016.

وتعليقا على الدعم الذي تقدمه مجموعة زين لمسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين "سكوت جيجينهايمر": "تواصل زين تقديم الدعم إلى هذه المسابقة من منطلق ايمانها بضرورة تشجيع جيل الأفكار الجديدة، وهو الأمر الذي من المرجح له أن يؤدي إلى تطوير التكنولوجيا أو التطبيقات التالية اللازمة لتغيير وجه صناعتنا أو حتى لتغيير وجه العالم".

وأكدّ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "زين" السودان الفريق طيار الفاتح عُروة أن "زين" تحرص على تشجيع ودعم المبادرات المرتبطة بالإبداع والابتكار مضيفاً بأن الشركة تُسهم في تهيئة بيئة الابداع للجيل القادم من رواد الأعمال من الشباب وتحقق شعارها الذي ترفعه بفتح نافذة على العالم الجميل من خلال هذه المسابقة.

الجدير بالذكر أن زين السودان نظمت خلال النسخة السابقة من المسابقة لقاءاً تعريفياً وتكفّلت بتذاكر السفر للكويت للمتأهلين إلى المرحلة الختامية وذلك اهتماماً برعاية الابداع وحثّ الشباب السوداني على إيصال أفكارهم للعالم.