أخبار زين


  • |
     
Oct 28, 2015

بالشراكة مع مجموعة المبادرات النسائية زين ترعى "حملة أكتوبر: الشهر العالمي لتكثيف التوعية بمخاطر سرطان الثدي"

للسنة الرابعة على التوالي رعت شركة زين "حملة أكتوبر الشهر العالمي لتكثيف التوعية بمخاطر سرطان الثدي" بالشراكة مع "مجموعة المبادرات النسائية" تحت شعار "استعجلي أكشفي.. في العجلة السلامة"، وتم تدشين الحملة في الأول من أكتوبر الجاري للعام 2015م باستخدام كافة وسائل الاعلام لزيادة رفع الوعي بين النساء في هذا الشهر للتركيز على أهمية الكشف المبكر بمواقع العيادات المجانية، كما تهدف الحملة لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر وتعليم النساء كيفية الكشف الذاتي وتزويدهن بالمعرفة المطلوبة بجانب تشجيعهن على إجراء الفحوص المبكرة للكشف عن هذا النوع من السرطان، والذي تصبح إمكانية الشفاء منه أكبر كلما تيسر الكشف مُبكراً.


تستمر الحملة حتى 30 أكتوبر، وتتضمن تسيير حملات توعية وكشف لطالبات المدارس الثانوية للبنات والتي تشتمل 8 مدارس في ولاية الخرطوم بجانب استهداف عدد 4 وزارات في ولاية الخرطوم لتوعية الموظفات والعاملات والكشف عليهن، كما من المقترح تدريب كوادر طبية وكوادر مساعدة على الكشف المبكر بتدريب 50 طبيبة وزائرة صحية وباحثات اجتماعيات يشتمل التدريب على محاضرات علمية وتدريب عملي ونظري.


الجدير بالذكر أن زين تولي اهتماماً خاصاً بقطاع الصحة تأكيداً على دورها الفعال في مجال المسؤلية الاجتماعية، كما تهتم بمرض سرطان الثدي لدى النساء لارتفاع الإصابة به وسط النساء والتي وصلت إلى 29% من نسبة أنواع السرطان وسط النساء. ويذكر أن مجموعة المبادرات النسائية تمتلك عيادات مجانية للكشف طيلة أيام السنة في كل من عيادة المبادرات للفحص المبكر- بمستشفى سعد أبو العلا التعليمي وعيادة المبادرات للفحص المبكر بمركز رعاية الاسرة وعيادة المبادرات للفحص المبكر بمستشفى امدرمان للولادة بالدايات وبالإضافة إلى عيادة المبادرات للفحص بجهاز الماموقرام.