• |
     
Oct 19, 2015

زين ترعى حملة أكتوبر، الشهر العالمي لتجنب مخاطر أورام الثدي للعام 2015م

رعت الشركة السودانية للهاتف السيار "زين" فعاليات "الشهر العالمي لتجنب مخاطر أورام الثدي" للعام 2015م بالمشاركة مع "مجموعة المُبادرات النسائية"، حيث أسفرت هذه الشراكة عن توفير عيادات مجانية للكشف المبكر للمرض ومحاضرات توعوية في مختلف المؤسسات والجامعات والمدارس بجانب وعيادات مجانية متحركة تمت إقامتها في مناطق مختلفة من ولاية الخرطوم، فيما تم توزيع كتيبات توعوية ونشر شعار الحملة في وسائل الاعلام لرفع الوعي بهذا المرض.


تم تدشين الحملة في الأول من أكتوبر الجاري للعام 2015م باستخدام كافة وسائل الاعلام لزيادة رفع الوعي بين النساء للتركيز على أهمية الكشف المبكر لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي وتعليم النساء كيفية الكشف الذاتي وتزويدهن بالمعرفة المطلوبة بجانب تشجيعهن على إجراء الفحوص المبكرة للكشف عن هذا النوع من السرطان، والذي تصبح إمكانية الشفاء منه اكبر في حالة اكتشافه مبكراً، وقد كثفت "زين" حملتها الاعلامية للتعريف بالعيادات المجانية الخاصة الخاصة بمجموعة المبادرات النسائية، كما نظمت الشركة محاضرات في كل من: مدرسة الموهوبين ببحري، مدرسة رياض الاسلام الثانوية بشمبات، مدرسة ناصر الاسلامية الثانوية بالخرطوم، وزارة الثقافة، مفوضية العون الانساني، جامعة الزعيم الازهري، جامعة اليرموك ووزارة الاعلام بالاضافة إلى تدريب الكوادر الطبية بمستشفى أمدرمان (للولادة)، وقد نظمت "زين" في اليوم الختامي للحملة حفل جماهيري بـ "مول واحة الخرطوم" في الثلاثين من أكتوبر احتوى على تجربة إحدى الناجيات من سرطان الثدي وفقرات أخرى شيقة.


الجدير بالذكر أن زين رعت هذه الحملات للمرة الخامسة على التوالي نظّمت فيها العديد من المحاضرات التوعوية بواسطة علماء ومختصين بأورام الثدي في العاصمة وعدد من الولايات صحبتها مقابلات إذاعية وتلفزيونية وإعلانات صحفية وحفلات ختامية للفت الانتباه إلى الشهر الوردي، ويذكر أن الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي هو مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 م حيث تقوم جهات حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي. كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.


الشهر الوردي في أرقام


- بلغت نسبة الإصابة بسرطان الثدي 29% لدى النساء من مجمل الإصابة بالسرطان بأنواعه المختلفة، فيما بلغت نسبة الإصابة في الرجال 3% من مجمل الاصابة بالسرطان بأنواعه المختلفة. - 85% من النساء يذهبن الى المستشفيات بعد وصول المرض الى المرحلة الثالثة أو الرابعة وهى من المراحل التى يصعب العلاج عندها، و 95% من هذه النسبة يفقدن حياتهن بسبب التأخير فى الذهاب الى المستشفى لتلقى العلاج . - في السنوات من 2012 -2015 أقامت زين 24 فعالية للتوعية بمخاطر هذا المرض تضمنت محاضرات وندوات، ورش عمل، مداخلات إذاعية وتلفزيونية وتدريب كوادر طبية للكشف عن سرطان الثدي. - بلغت نسبة النساء اللائي خضعن للكشف بواسطة مجموعة المبادرات بالشراكة مع "زين" خلال السنوات السابقة وحتى الآن 39.000 سيدة.